منتديات صحبة نت



»   منتديات صحبة نت > المنتديات العامة > الطب والصحة


 
قديم 24-10-2009, 03:22 PM   #1
khanalsaboun
 

وكان للدكتور بدر حسون ندوة اخرى عن البشرة الجافة وطرق علاجها فجاء بها:
ملف العناية بالبشرة الجافة والتعامل معها
يعتبر أصحاب البشرة الجافة محظوظون في أنهم أقل عرضة للمشاكل مثل حب الشباب أو الزيوان ولكنهم أكثر عرضة لمشاكل أخرى إذا لم يتبعوا خطوات العناية اليومية ببشرتهم
ومن أكثر الصفات أو المشاكل التي تواجه البشرة الجافة .
• الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة.
• سهولة تهيج الجلد واحمراره عند تعرضه لبعض المواد .
• خشونة في الجلد خاصة في الأجواء الجافة سواء كانت باردة أو حارة .
• قلة النضارة وبهتان البشرة .
• رقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير expression wrinkles .
• ظهور علامات التقدم بسرعة وغيرها... .
ملمسها:
تشتدّ البشرة الجافة بمجرّد غسلها، كما تشتد أيضاً فور التوقّف عن وضع الكريم المرطّب عليها. وقد تبدي أحياناً بعد الغسل والتنظيف ردّ فعل قوي فتحمرّ وتتبقّع، وتظهر على سطحها خطوط رفيعة أو تجاعيد. ويكون الجلد الجاف عادة كامد اللون وخشن الملمس، وخال من الزؤان والجريبات الملتهبة.
قد تبدأ هذه المظاهر على الجلد بعد سن الثلاثين استعداداً للهرم، وهي تحدث نتيجة التباطؤ في تجديد الخلايا التي ترق وتنشف أحياناً حسب طبيعتها البيولوجية.
أسباب جفاف البشرة:
ويسأل الكثير عن أسباب معاناتهم من البشرة الجافة وفي الحقيقة ومن الأسباب ما هو مرضي ومنها ما هو نتيجة العادات السيئة للعناية ببشرتهم .
• العوامل المرضية: تمثل بعض الحالات المرضية سببا في جفاف الجلد مثل الخلل في العمليات الأيضية مثل قلة نشاط الغدة الدرقية أو أن الغدد الدهنية لا تفرز كميات كافية من الدهون لترطيب الجسم أو بسبب مرض السكري الذي يساهم ظهور أعراض البشرة الجافة.
• تناول بعض أنواع الأدوية: مثل الأدوية المدرة للبول diuretics أو أدوية آلام المعدة antispasmodics أو أدوية الحساسية antihistamin أو أدوية علاج حب الشباب مثل Roaccutane
• التقدم بالعمر: فالبشرة تقل قدرتها على الاحتفاظ بالماء مع التقدم بالعمر وذلك نتيجة رقة الجلد وبالتالي قلة عدد الخلايا لتي تحتوى نسبة من الدهون وتساهم في إبقاء محتوى الماء أكبر في الجلد وبالتالي يصبح الجلد أكثر رطوبة وأقل جفافاً وهذا ما لا يحدث في البشرة المتقدمة في العمر وبالتالي تصبح البشرة أكثر استعداد لظهور التجاعيد
• العادات الخاطئة: والتي يقوم بها الناس عند الاستحمام بالماء الحار أكثر من مرتين يومياً والذي يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل الماء الحار على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند استخدام منشفة خشنة ومن الأسباب أيضاً استخدام أنواع الصابون القلوية الموجودة في الأسواق أو التي تحوى على نسبة من العطورالصناعية الرديئة وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً .
• وهناك عوامل كثيرة أخرى كالتعرض للشمس لفترات طويلة أو التعرض لبعض المواد الكيمياوية كمواد التنظيف أو اضطراب النظام الغذائي وقلة احتوائه المواد التي تساهم في ترطيب الجسم و قلة شرب السوائل.
طريقة التعامل مع البشرة الجافة :
البشرة الجافة بشرة رقيقة وحساسة وفقدت كثير من المكونات التي أفقدتها نضارتها لذلك يجب التعامل معها بلطف لقدرة أكبر للسيطرة عليها تجنب تطور الحالة واتباع النصائح مثل :
1. تصحيح عادات الاستحمام الخاطئة بتقليل مدة الاستحمام (10 دقائق) واستخدام الماء الدافئ وليس الحار وتقليل استخدام الصابون المخصص للبشرة الجافة الطبيعي من خان الصابون وتجنب الصابون القلوي أو الذي يحوي مواد تزيد من جفاف الجلد واستبدالها بالصابون المرطب أو الجلسرين والذي يفضل احتوائه على البابونج الذي يهدئ تهيج البشرة وبعد الحمام تجنب احتكاك الجلد بالمنشفة الخشنة واستبدالها بمنشفة ناعمة الملمس ودون فرك واستخدام المرطب غذاء البشرة من خان الصابون بعد أقل من ( 3 دقائق ) من الاستحمام لضمان امتصاص جيد للكريم وبالتالي تعويض الجسم عن ما فقده من رطوبة خلال الاستحمام .
2. استخدام المواد المرطبة مثل الزيوت والتي يمكن استخدامها في عمل مساجات للبشرة مثل زيت اللوز أو زيوت الزيتون النقي أو استعمال الكريم المرطب يومياً والذي يساهم في زيادة الرطوبة في الطبقة الخارجية من الجلد .
3. استخدام القناع المرطب مرتين أسبوعيا والذي يحوي مواد طبيعية مثل العسل أو زيت اللوز وماء الورد أو غيرها والتي تتوفر في أسواق تحت اسم moisturizer mask تجدينها في منتجات خان الصابون.
4. الابتعاد عن المواد التجميلية التي تحوي نسبة عالية من الكحول أو العطور . واستبدالها بالكريمات الخالية من الكحول والعطور alcohol free – perfume free .
5. المحافظة على نظام غذائي متوازن يحوي الخضار والفواكه ، حبوب القمح ، المكسرات وكمية جيدة من البروتينات كما ينصح بالإكثار من الخضراوات والفواكه الحمراء والصفراء كالليمون والبرتقال والجزر والطماطم والتي تحوي كمية من فيتامين A أو فيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة .
6. التقليل من المشروبات الغازية أو الشوكولاته أو البطاطس المقلية أو المشروبات التي تحوي الكفايين مثل الشاي أو القهوة والتي تقلل نسبة الماء في الجسم لتأثيرها المدر للبول .
7. ممارسة الأنشطة الرياضية لتحسين الدورة الدموية وزيادة المواد الغذائية الواصلة لخلايا الجسم عن طريق الدم .
8. تنظيف البشرة باستمرار باستعمال الصابون الغني بالمواد المرطبة أو تنظيف البشرة بالبخار عند تعريض الوجه لبخار الماء بحيث يحوي الماء مواد تزيد الترطيب مثل زيت القمح ، أكليل الجبل ، الزعتر ، البابونج وغيرها .
9. استعمال سنفره scrub بلطف كل فترة لإزالة الخلايا الميتة وتجديد حيوية البشرة وإنعاشها بإظهار خلايا تمنح النضارة واستعمال المرطب بعدها .
10. تجنب الملابس الخشنة أو الصوفية أو التي تحوي مواد مهيجة للجلد واستبدالها بالملابس القطنية أو اللطيفة على الجلد .
11. استعمال الفيتامينات A. C. E والزنك لما لهم من أثر في ترطيب وحماية البشرة من العوامل المضرة بها
و هذه الفيتامينات و المعادن موجودة في منتج خان الصابون و هو كريم خان الصابون بالزنك و العسل و الزيوت المرطبة .

و نحن شركة خان الصابون الذي يديرها دكتور بدر حسون و اولاده نعتمد على المواد الطبيعية من زيوت طبيعية وأعشاب صحية و مفيدة للبشرة في منتجاتنا و منها زيت االوز و زيت الزيتون و زيت القمح وأعشاب البابونج و إكليل الجبل و الزعتر ...
و من منتجاتنا التي تفيد البشرة الجافة:
صابون المضاد للتجاعيد
انها صابونة غنية بالأعشاب القابضة التي تساعد على شد عضلة الوجه كما انها تنشط الدم تحت الجلد لأنها خشنة بسبب أضافة الأعشاب المجففة.
المكونات: زيت زيتون – زيت جوز الهند – زيت بلح – غلسرين – زيت لوز – زيت قشر الرمان – عسل – ماء الصودا.
طريقة الأستعمال :تفروك الصابونة مع الماء مباشرة على الوجه بشكل دائري ثم تشطف بالماء مرة صباح.
كريم المرأة الناعمة
خلطة غنية بالزيوت والمقطرات العشبية والزهرية المرطبة للجلد والمنعمة والمغزية له .
المكونات: زيت لوز– زيت زيتون – مقطر ات زهر او اعشاب او خضار او فاكهة – مستحلب شمعي طبيعي.
طريقة الأستعمال: بعد اخذ الدوش ينشف الجسم من الماء ثم يدلك الكريم على الجسم حتى يتشبع او
يدلك هذا الكريم على امكان الذي تكوني بحاجة له مثل الوجه او اليدين او غيره من الأماكن الجافة
ان هذا الكريم يترك على اجلد ولا يغسل بل يترك ليمتصه الجلد.
مرطب الوجه الزيتي
خلطة مرطبة للجلد وخاصة الجلد الحساس.
المكونات: زيت زيتون – زيت سمسم – ماء الود.
طريقة الأستعمال:عند احساسك بالحرارة اثر المناخ الحار او اثر تنظيف الوجه بالصابون الخشن بالألياف الموجودة في قشرة القمح – توضع القنينة الحاوية للمادة في البراد لنرشه رذاذ بارد على الوجه.


فروعنا في
السعودية: راشد مول في الدمام, الظهران في الخبر, الريتسي مول في جدة
في الإمارات: العين: العين مول, جيمي مول, بوادي مول
أبو ظبي : الوحدة مول
دبي: سيتي سنتر الديرة, دبي فستيفال سيتي, وافي سيتي, دبي مول
الشارقة: الصحارى مول, سيتي سنتر الشارقة
قطر: سيتي سنتر الدوحة, سنتو بوينت, رويال بلازا, حياة بلازا, اللؤلؤة مول, لاند مارك
الكويت: السالمية السوق الجديد
سلطنة عمان: مسقط : سيتي سنتر الموالح و سيتي سنتر القرم
صلالة شارع الإشارات محل خان الصابون.
كما لدينا فروع في جنوب افريقيا و هولاندا أوتامانيا و أستراليا في ملبورن و كندا و قريبا في امريكا.
كما نشارك في جميع معارض أوروبا..
ما تنسوا تعطوني أراءكم بمنتجاتهم و إذا عنكم أي استفسارات أو شكاوى أو اقتراحات راسلوني من هنا أو على ألإيميل
info@khanalsaboun.net


شارك اصدقاءك الموضوع

علاج البشرة الجافة بالطرق الطبيعية
http://www.sohbanet.com/vb?s=236e78bc803b9d561da91e91dcfc7847/showthread.php?s=236e78bc803b9d561da91e91dcfc7847&t=145199



khanalsaboun غير متصل  
 
دليل الفنادق‍ دليل الاستضافة دليل السيارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية