منتديات صحبة نت



»   منتديات صحبة نت > المنتديات الترفيهية > السياحة والسفر


 
قديم 30-11-2009, 10:07 AM   #1
kikim
 


لندن هي عاصمة المملكة المتحدة و أكبر مدنها. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يعيش في المدينة حوالي 7.5 مليون نسمة، منهم حوالي 2.7 في أحياء لندن الداخلية. يبلغ عدد سكانها مع ضواحيها 12,599,561 نسمة (إحصائيات 2005)، لتكون بذلك أكبر مدن الاتحاد الاوربي (أوروبا بدون روسيا وتركيا) وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية. شكل التقسيم اﻹداري الحالي للندن في 1 أبريل 1965 مع تأسيس لندن الكبرى. يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح. كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقرًا لها.
تمتد لندن بمسافة حوالي 40 كم على ضفتي نهر التايمز ويبلغ متوسط ارتفاعها 62 متر فوق سطح البحر. تأسست المدينة في اﻷصل على الضفة الشمالية. كان جسر برج لندن على مدى عصور عديدة الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي المدينة ببعضها. يقع مركز المدينة، الحي التجاري و الشوارع المهمة على الضفة الشمالية للنهر. مع بناء جسور أخرى ومد خطوط السكك الحديدية، توسعت المدينة في كل الجهات. طبيعة لندن بشكل عام منبسطة. كان نهر التايمز في الماضي أعرض مما هو عليه اﻵن، حيث تم بناء عدد من السدود عليه. بسبب قربها من بحر الشمال فقد كانت لندن عرضة لعدد من الفياضانات. تم تحديد خط الطول الجغرافي qيمر بالمعهد الفلكي الملكي (Royal Observatory) في غرينتش كخط الطول رقم صفر. أنه اليوم الخط الذي يتم على أساسه احتساب اختلاف المناطق الزمنية في العالم.
تتواجد المدينة في منطقة مناخية معتدلة. فصل الصيف يكون في العادة دافئ وفصل الشتاء بارد ولكن درجة الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية. شهر يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية بينما هي 3,9 درجة مؤية في شهر يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة. سجلت في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.

من أشهر معالم المدينة:
  • برج بيغ بين: يعرف أيضا بإسم برج الساعة لوجود ساعة بيغ بين الشهيرة فيه.
  • جسر برج لندن: أول جسر بني في المدينة فوق نهر التايمز.
  • كاتدرائية القديس بولس: أهم كنيسة في لندن.
  • دير ويستمنستر: به مقابر ملوك البلاد.
  • مبنى البرلمان البريطاني: الذي يحتوي على مجلس العموم ومجلس اللوردات.
  • مبنى بلدية لندن. مبنى بلدية لندن هو مقر عمدة لندن الحالي. تقع البناية على المصرف الجنوبي لنهر التايمز قرب جسر البرج (The Tower Bridge)
  • ميدان بيكاديللي.
  • ميدان Piccadilly Circus أحد أشهر ميادين مدينة لندن في جهة ويست إند في ويستمنستر. بني الميدان عام 1819 لربط شارع ريجنت. و أسواق ومحلات في بيكاديللي . يعتبر ميدان بيكاديللي أحد أهم وجهات السياح وسكان لندن على حد سواء حيث تضم هذه المنطقة و ما حولها العديد من أماكن الترفيه والمحلات و الأسواق و السينمات و المسارح و المطاعم و المقاهي والتي تنتشر لقربها من ليستر سكوير (ميدان ليستر).و مركز تروكوديرو (تروكوديرو سنتر) الذي هو جزء من لندن بافيليون (سرادق لندن) London Pavilion . يضم الميدان شاشات عرض (نيون) ضخمة كما يضم نافورة ميموريال Memorial fountain.أو نافورة ايروس Eros.
    يعتبر الميدان عقدة مواصلات حيث يوجد في ميدان بيكاديللي محطة مترو أنفاق تابعة لشبكة مترو أنفاق لندن و تسمى المحطة بيكاديللي سيركس Piccadilly Circus station و التي يمر فيها خط بيكاديللي( ذو اللون الأزرق) الذي سمي نسبة إلى هذا الميدان كما يمر فيها خط باكرلوو (ذو اللون البني الفاتح) Bakerloo Line. أضافة إلى ذلك تمر في الميدان العديد من الباصات مما يجعل الوصول إلى الميدان سهلا باستخدام وسائل النقل العام.
  • القصور الملكية في سانت جيمس، كينغستون و باكنغهام.
  • متحف مدام تيسود: الذي يعرف أيضا تحت اسم متحف الشمع. متحف مدام تيسود (بالإنجليزية: Madame Tussauds) متحف شمع يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى
    سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام تيسو مؤسسته ، ُولدت مدام تيسو التي أسست هذا المُتحف عــام 1761 في ستراسبورغ توفي والدها قبل أن تولد ، رعاها طبيب اسمه كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه.. و عملها كان فن التعامل بـ الشمع !وتعلّمت منه هذا الفن الجميل وبعد ذلك استمرت لديها هذه الهواية حتى أنشئت معارض لها ، وفي النهاية انشئت هذا المتحف يحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الاجرام أثناء الثورة الفرنسية .
    امتدت متاحف مدام تيسود وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن ، وكان يشمل ( حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. ولقد توسعت السلسلة بفروع في : أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاي وواشنطن دي سي ، بفروع مستقبلية تفتح في برلين في يوليو 2008 وهوليوود في 2009
  • المتحف البريطاني.
  • (بالإنجليزية British Museum) في لندن هو أكبر متحف في المملكة المتحدة، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف. تأسس عام 1753 اعتماداً على مجموعات العالم الفيزيائي السير هانز سلون. افتتح في 15 يناير، 1759 في بلومزبري، في نفس مكان المتحف الحالي. يحتوي على أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات. وضعت العديد من التحف أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.
  • المتحف الوطني، لندن


المتحف الوطني ational Gallery ،في لندن ( جاليري لندن) أسس في عام 1824 ، يجمع أكثر من 2300 من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الثالث عشر إلى 1900 في منزل على مربع TRAFALGAR. جمع ينتمي إلى الجمهور البريطاني ، والدخول الرئيسي مجاني ، و هناك رسوم للدخول إلى المعارض الخاصة.
جاليري لندن واحد من أبرز الجاليرهات في العالم كونه يضم أعمال لمشاهير الفنانين امثال ليوناردو دا فينشي ودالي وبيكاسو و بيتر بول روبنز وغيرهم
بالمقارنة مع معظم الدول الأوروبية تأخرت بريطانيا العظمى في إنشاء مؤسسة وطنية لجمع الفن مفتوحة للجمهور. ولم يكن ذلك لعدم وجود فرص للقيام بذلك ،لأن الحكومة البريطانية كانت في وضع يمكنها من شراء مجموعة خاصة من المكانه الدولية في اواخر القرن الثامن عشر ، ولكن لم تعمل عليه. هذه المجموعة هي مجموعة السير روبرت والبول، لأن ذريته نظرت في طرح المجموعة للبيع في 1777. دعى النائب الراديكالي جون وايلكس ، متحدثا إلى مجلس العموم ، إلى ان يبني معرضا نبيلا واسعا في حديقة المتحف البريطاني لاستقبال هذا الكنز الذي لا يقدر بثمن". لم تكترث الحكومة بالنداء الذي وجهه وايلكس وبعد مرور 20 سنة كانت مجموعة السير روبرت والبول في مجملها قد اشترت من قبل كاترين العظمى؛ ومن الآن وجدت في متحف الإرميتاج في سان بطرسبرغ. يحمل متحف الإرميتاج سجل غينيس لأكبر مجموعة من اللوحات في العالم .
  • متحف التاريخ الطبيعى
    متحف التاريخ الطبيعي في لندن. افتتح المتحف في العام 1881، ويعرض التاريخ الطبيعي لالأرض من فترة ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا. يشتهر المتحف بشكل خاص بعرض بقايا الهياكل العظمية للديناصورات .
  • المتحف العلمى
  • متحف فكتوريا و ألبرت
  • ملعب ويمبلي
    ملعب ويمبلي (بالإنجليزية: Wembley Stadium) هو ملعب كرة قدم يقع في ويمبلي، لندن، إنجلترا، والذي يعاد بناؤه في الفترة الراهنة. حالما يتم الانتهاء من إعادة بنائه سيصبح ثاني أكبر ملاعب كرة القدم في قارة أوروبا. ويسمى عادة باسم ويمبلي.
    ملعب ويمبلي هو أحد أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، كونه الملعب الإنجليزي الوطني لكرة القدم منذ عام 1923. في عام 2003 تم هدمه بعد ثلاثة أعوام من إغلاقه، وسيفتح مرة أخرى بعد إعادة بنائه في عام 2007.
    عرف سابقاً باسم "ملعب الإمبراطورية". وقد بني الملعب الأقدم لمعرض الإمبراطورية البريطانية لعام 1924، بمبلغ قدره 750000 £ في المكان السابق لبرج ووتكينز. السير جون سيمبسون وماكسويل آيرتون كانا المهندسين المعماريين، كما كان السير أوين ويليامز المهندس الرئيس. البرجان الموجودان في الملعب هما علامتان مميزتان له.
    افتتح الملعب في 28 أبريل 1923 بواسطة الملك جورج الخامس من المملكة المتحدة


شارك اصدقاءك الموضوع

معلومات عن لندن وأهم معالمها السياحية
http://www.sohbanet.com/vb?s=20a6ac991e7a43eff2252843147c1400/showthread.php?s=20a6ac991e7a43eff2252843147c1400&t=153197



kikim غير متصل  
قديم 30-11-2009, 10:30 AM   #2
saly88
 

شكـــــــــــــرا كيكيم ع المجهود المتواصل
تسلم ,


saly88 غير متصل  
قديم 30-11-2009, 12:06 PM   #3
kikim
 

شكرا ع المرور يسلمو سالي


kikim غير متصل  
قديم 30-11-2009, 11:09 PM   #4
خولة1993
 

يسلمــــــــــــــــــــــــــوا


خولة1993 غير متصل  
قديم 02-12-2009, 08:50 AM   #5
kikim
 

شكرا ع الموضوع يسلمو


kikim غير متصل  
 
دليل الفنادق‍ دليل الاستضافة دليل السيارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية