منتديات صحبة نت



»   منتديات صحبة نت > الرياضة > المصارعة الحرة


 
قديم 18-06-2010, 06:25 AM   #1
الاسطوره تيكر
 


تعرض قناة "MBC Action" برنامج "دبليو دبليو إي رو" (WWE RAW) التلفزيوني الأمريكي، والذي يجمع بين عناصر الرياضة والترفيه والمصارعة. وقد بدأ عرض البرنامج في عام 2005؛ ويقدمه داستي رودز، وفينس ماكماهون.


ويدور البرنامج التلفزيوني حول مصارعة المحترفين الترفيهية؛ حيث يتم تكليف العاملين والمصارعين بالمشاركة في البرنامج. ويقدم البرنامج بعض كبار النجوم في مجال المصارعة على المستوى العالمي في الماضي والحاضر والمستقبل. ويستعرض مباريات بين هؤلاء النجوم، بما في ذلك اللحظات غير المتوقعة والمثيرة خلال تلك المباريات.


ويشارك في البرنامج كل من جيري لولر، وميكي جيمس،اندرتيكر، وشون مايكلز، وجون سينا، وراندي أورتون، وكارلوس كولون جونيور، وبول ليفيسك في دور تريب إتش، وليليان جارسيا، ووفينس ماكماهون، وإيمي دوماس، وجيم روس، وآدم كوبلاند، وملينا بيريز، وجلين جاكوبز في دور كين، وسانتينو مارلا، وكودي رانلز في دور كودي رودز الخ ....


بدأ بث برنامج المصارعة "WWF" يوم 11 يناير عام 1993 على شبكة الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ساعة كاملة، وبالانتقال إلى اتحاد مصارعة "WWF" التي دخلت آفاقا جديدة في مصارعة المحترفين التي استمر عرضها على شاشة التلفزيون.


في البداية كانت حلبة المصارعة تحتوي على عدد قليل من المشاهدين، وكانت حلقات مسجلة، ومع التطور اختلفت المصارعة الجديدة عن سابقتها بأن أصبحت الحلقات عبر الهواء مباشرة لتنقل للجمهور جميع الأحداث الحية التي تحدث داخل حلبة المصارعة والكواليس.


احتوت الحلقة الأولى التي تم عرضها عام 1993 على مباراة بين المصارع "يوكوزونا Yokozuna" الذي هزم فيها المصارع "Koko B"، ومباراة أخرى بين الإخوة "شتاينر The Steiner" ضد الجلادين "The Executioners"، والمباراة الثالثة كانت بين البطل العالمي "شون مايكلز" ضد "ماكس مون"، ومباراة "أندرتيكر" ضد "داميان دمينتو"، بالإضافة إلى مقابلة مع المصارع المحترف "سكوت هال"، وأصبحت المصارعة تبث من قاعة كبيرة في مدينة "مانهاتن" لتذاع على الهواء مباشرة كل أسبوع، وحظيت بشعبية كبيرة.


في أوائل عام 1994 إلى سبتمبر 1999، كان يتم عرض برنامج المصارعة أسبوعا عبر الهواء، وأسبوعا بعده يكون مسجلا، واعتبر "Raw" من البرامج التي تميزت بتغطية الأحداث واللحظات المثيرة وغير المتوقعة وغير الخاضعة للرقابة، وكانت من أهم تلك المواقف خسارة "سكوت هال" غير المتوقعة أمام شون "The 1-2-3 Kid" الذي لقب فيما بعد باسم "إكس باك".


كما انفردت بأنها أظهرت لقطات ضرب "مارتي جانيتي" للمصارع "شون مايكل" من أجل الفوز ببطولة "WWF Intercontinental Championship"، وكان برنامج المصارعة هو أول برنامج يُظهر لقطات مباراة "ليكس لوجر" مع "يوكوزونا".


وكان "فينيس ماكماهون" و"روب بارتليت" و"ماتشو مان" أو "راندي سافاج" هم المسؤولين في البداية عن برنامج المصارعة، كما ساهم "شون موني" في إجراء مقابلات داخل البرنامج، وذلك بمساعدة "بوبي هينان".


في 19 أبريل عام 1993، أدلى "روب بارتليت" بآخر حديث له في البرنامج؛ حيث تم استبداله بـ"بوبي هينان" من فريق إذاعة البرنامج في الأسبوع التالي، وفي 6 ديسمبر من نفس العام تمكن "Gorilla Manson" من إخراج "بوبي هينان" من البرنامج للأبد، وكان ذلك في الواقع اتفاقا بين الصديقين الحميمين "غوريلا" و"بوبي" وذلك لرغبة الأخير في مغادرة الاتحاد العالمي للمصارعة، وبعد نحو سنة انتقلت المصارعة "RAW" من مركز مانهاتن إلى أماكن مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.


حصل البرنامج على جائزة BMI Cable Award (جيم جونستون) عام 2008 في إطار حفل توزيع جوائز BMI Film & TV Awards.


ومؤسسة المصارعة العالمية للترفيه واختصارها بالإنجليزية (WWE) هي شركة إعلامية ترفيهية أُسست عام 1952، وتعتمد أساسا على عروض مصارعة المحترفين، إلى جانب مصادر موارد أخرى مثل صناعة الأفلام، وتصاريح المنتجات.. إلخ. يرأس فينس مكماهون الشركة، ويمتلك أغلب أسهمها، في حين تشغل زوجته ليندا مكماهون منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وتمتلك أسرة مكماهون نحو 70% من اقتصاديات الشركة، و94% من القوى التصويتية داخل الشركة.


مقر الشركة الرئيسي يقع بستامفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية، ولها فروع في نيويورك، ولوس أنجلوس، ولندن، وتورونتو. سابقا كانت الشركة تسمى (تيتان سبورتس) قبل أن يتغير اسم الشركة إلى (مؤسسة اتحاد المصارعة العالمية) واختصارها بالإنجليزية (WWF)، وأخيرا إلى (مؤسسة المصارعة العالمية للترفيه).


تعتبر الشركة أكبر مقدم لعروض مصارعة المحترفين في العالم، ويعرض لها حاليا ثلاث عروض هي راو Raw، وسماك داون SmackDown، وإي سي دابليو ECW، بالإضافة إلى بعض العروض الشهرية الاستثنائية (الدفع مقابل العرض Pay Per View) والعروض الحية غير المنقولة تلفزيونيا.

تقبلووا خالص تحياتي..


شارك اصدقاءك الموضوع

عن برنامج (دبليو دبليو إي رو) (wwe raw)
http://www.sohbanet.com/vb?s=9ff667fd8c4c8aa1e3ae8b1d848dd12e/showthread.php?s=9ff667fd8c4c8aa1e3ae8b1d848dd12e&t=199048



الاسطوره تيكر غير متصل  
قديم 18-06-2010, 11:16 AM   #2
™¤¦Triple H¦¤™
 

شكرا للمعلومات الجميله اخى
تسلم الايادى


™¤¦Triple H¦¤™ غير متصل  
قديم 18-06-2010, 12:09 PM   #3
الاسطوره تيكر
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ™¤¦Triple H¦¤™ »
شكرا للمعلومات الجميله اخى
تسلم الايادى
يعطيك العافيه
داائما منور مواضيعي ..


الاسطوره تيكر غير متصل  
 
دليل الفنادق‍ دليل الاستضافة دليل السيارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية