منتديات صحبة نت



»   منتديات صحبة نت > المنتديات العامة > منتدى الأخبار


 
قديم 28-05-2013, 12:38 AM   #1
عبدالوهاب1
 

اثيوبيا تحول مجرى نهر النيل الازرق حتى اكتمال بناء سد النهضة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإثيوبية شيملز كمال اليوم إن عملية تحويل مجرى نهر النيل الأزرق ستبدأ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء حتى يتسنى بناء سد النهضة بالكامل.

وأضاف المتحدث في تصريح هاتفي خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه عقب تحويل مجرى نهر النيل الأزرق سيجري بعد ذلك إعادة مياه النهر إلى مسارها الطبيعي.

وأوضح كمال أن عملية تحويل مجرى النيل الأزرق ستبدأ من مكان قرب موقع بناء "سد النهضة" من خلال قناة جانبية اكتمل إنشائها بالفعل، مضيفا أن هذه القناة سوف تصب المياه في المجرى الطبيعي خلف إنشاءات السد.

واشار إلى أن عملية إعادة مياه النهر إلى مسارها الطبيعي سوف تجري بعد الإنتهاء من بناء السد.

ويتزامن هذا الحدث مع احتفالات التحالف الحزبي الحاكم "الجبهة الثورية الديمقراطية للشعوب الاثيوبية" بمناسبة حلول الذكرى الثانية والعشرين لتوليه السلطة عقب الاطاحة بنظام الحكم الشيوعي السابق الذي كان يتزعمه منجستو هيلي مريام في 28 مايو 1991.

المصدر :: اصوات مصرية


خبير مياه: "تحويل اثيوبيا لمجري النيل "غير صحيح" وأديس أبابا بحاجة لأكثر من عام لتحقيق هذا"

أكد الدكتور ضياء الدين القوصي ، خبير المياه الدولي ، أن تحويل اثيوبيا لمجري مياه النيل في هذا التوقيت بالتحديد غير منطقي، لأن أثيوبيا لم تنجز سوي 15 الي 20"% من جسم السد فقط.

لافتا الي أنه إذا لم تتدخل مصر وتحاول أقناع الجانب الأثيوبي بتأثير هذا احتياجاتها من المياه فقد نجد أن أنفسنا أمام واقع يهدد مستقبل الأجيال القادمة بهذا السد الذي يعمق من أزمة المياه بمصر .

وأضاف في تصريح لـ "صدي البلد" أن الحديث عن التحويل في ذلك الوقت غير منطقي وغير صحيح لأن اثيوبيا تحتاج لفترة زمنية لا تقل عن عام لإستكمال بناء السد ومن ثم تحويل مجري مياة النيل.

وكانت الحكومة الإثيوبية قد اعلنت في خطوة مفاجئة مساء أمس الاثنين، أنها ستبدأ اليوم الثلاثاء العمل في تحويل مجرى النيل الأزرق إيذانا بالبدء الفعلي لعملية بناء سد النهضة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، في تصريحات للتليفزيون الإثيوبي الرسمي ، إن بلاده ستبدأ الثلاثاء في تحويل مجرى النيل الأزرق قرب موقع بناء "سد النهضة"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ نهر النيل.

المصدر :: صدى البلد


سفير مصر في إثيوبيا: تحويل «مجرى النيل» لا يؤثر على حصتنا من المياه

قال محمد إدريس، سفير مصر في إثيوبيا، إن الإعلان عن تحويل مجرى النيل بإثيوبيا لاعلاقة له بزيارة الرئيس محمد مرسي لإثيوبيا، للمشاركة في القمة الأفريقية.

وتابع «إدريس» في اتصال هاتفي لقناة «الجزيرة مباشر مصر» الثلاثاء، أن «الربط بين الزيارة والإعلان عن تحويل مجرى النيل غير صحيح، وأن تحويل المجرى كان مقررا له منذ فترة».

وأضاف «نحن على تشاور مستمر مع الجانب الإثيوبي، وتحويل المجرى لا يعنى قطع المياه عنا، ولا يؤثر على كميات المياه التي تصل، والأهم هو تأثيرات المشروع في المستقبل، وهناك لجنة تدرس الآن تأثيرات بناء (سد النهضة)، وسيتم الانتهاء منها خلال أيام».

وأقامت الحكومة الإثيوبية، الثلاثاء، احتفالًا للبدء في تحويل مجرى النيل، وذلك في إطار الخطة، التي تم إعدادها لبناء «سد النهضة».

وبث التليفزيون الإثيوبي الرسمي فعاليات الاحتفال، الذي احتوى كلمات لمسؤولي الحكومة الإثيوبية، والقائمين على المشروع، كما شهد أيضًا فقرة غنائية.

المصدر :: المصري اليوم


السودان: قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل ''صادم'' وسنلجأ للجامعة العربية‎

وصف كمال حسن، السفير السوداني بالقاهرة، ومندوبها بالجامعة العربية، قرار إثيوبيا بتحويل مجرى النيل الأزرق لبناء سد ''النهضة'' بـ''الصادم''، مشيرا إلى أن السودان ومصر قد يلجئان إلى تدخل الجامعة العربية لبحث الأمر.

وقال حسن في تصريحات: ''إن هناك اتصالات متواصلة مع الجانب المصري لبحث القرار الإثيوبي المفاجئ والصادم''.
وأضاف أن الاتصالات تهدف لدراسة وتقييم الموقف خاصة وأن اللجنة الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان المنوطة بمناقشة الأمور الفنية مالخاصة بسد النهضة مازالت مجتمعة ولم تنته من مناقشتها، لذا فالقرار جاء مفاجئ.

وأوضح السفير السوداني أنه يتم حاليا دراسة مطالبة الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ لبحث الأمر إذا تم الكشف عن مخاطر تهدد نصيب السودان أو مصر من مياه النيل جراء بناء هذا السد.
وكانت الأناضول انفردت أمس بنشر خبر إعلان الحكومة الإثيوبية على نحو مفاجئ، أنها ستبدأ العمل اليوم في تحويل مجرى النيل الأزرق (أحد روافد نهر النيل) إيذانا بالبدء الفعلي لعملية بناء سد النهضة وذلك للمرة الأولى في تاريخ نهر النيل.

وتستبق إثيوبيا بتلك الخطوة (البدء في تغيير مجرى النيل الأزرق) نتائج التقرير المتوقع أن تقدمه اللجنة الثلاثية الدولية المكلفة بتقييم سد النهضة، والمزمع الانتهاء منه نهاية شهر مايو/ أيار الجاري.
وبدأ التليفزيون الإثيوبي الرسمي صباح اليوم الثلاثاء بث احتفالات تحويل مجرى النيل لبناء سد النهضة.
ويتزامن هذا الحدث مع احتفالات الجبهة الثورية الديمقراطية للشعوب الإثيوبية (الحزب الحاكم) بمناسبة الذكرى الـ22 لوصول الائتلاف الحاكم إلى السلطة عقب الإطاحة بنظام ''منغستو هيلي ماريام'' في 28 مايو 1991.


المصدر :: مصراوي


الرئاسة تفوض "تواضروس" لمتابعة أزمة تحويل مجرى النيل..ومحامي الكنيسة:البابا سيجري اتصالاته بالبطريرك الإثيوبي

كشف رمسيس النجار محامى الكنيسة ان الرئاسة فوضت البابا تواضروس الثانى لمتابعة وحل ازمة تحويل اثيوبيا لمجرى مياه النيل.

وقال النجار فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد أن البابا تلقى اتصالات من مؤسسة الرئاسة من أجل تدخل الكنيسة المصرية لدى الكنيسة الإثيوبية للتوصل إلى حل توافقى فى هذه الأزمة.

وأشار إلى أن البابا سيجرى اتصالات بالبطريرك الاثيوبى لأنهم أخوة وهم يعتبرون الكنيسة المصرية هى الأم والعلاقات بينهم جيدة وأن البابا بحنكته قادر على التعامل مع هذه الأزمة.
وأضاف محامى الكنيسة أن تغيير مجرى مياه النيل يعتبر نوعا من الطغيان على الدولة ولابد من التدخل لوقفه.

الجدير بالذكر انه في خطوة مفاجئة أعلنت الحكومة الإثيوبية اعلنت مساء أمس الاثنين، أنها ستبدأ اليوم الثلاثاء العمل في تحويل مجرى النيل الأزرق إيذانا بالبدء الفعلي لعملية بناء سد النهضة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية، في تصريحات للتليفزيون الإثيوبي الرسمي ، إن بلاده ستبدأ الثلاثاء في تحويل مجرى النيل الأزرق قرب موقع بناء "سد النهضة"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ نهر النيل.

المصدر :: صدى البلد


شارك اصدقاءك الموضوع

اثيوبيا تحول مجرى نهر النيل الازرق حتى اكتمال بناء سد النهضة
http://www.sohbanet.com/vb?s=953398ed7f79c45ba614bef7f1ea2bd6/showthread.php?s=953398ed7f79c45ba614bef7f1ea2bd6&t=278363



عبدالوهاب1 غير متصل  
قديم 29-05-2013, 12:00 PM   #2
محمد البهلوان
 

ربنا يستر

فيه حديث عن الرسول الكريم يتحدث فيه عن خراب الأمم
وفيه ان خراب مصر
يحدث من مياه النيل


محمد البهلوان غير متصل  
قديم 29-05-2013, 12:01 PM   #3
محمد البهلوان
 

اسف نسيت اذكر ان الحديث ضعيف


محمد البهلوان غير متصل  
 
دليل الفنادق‍ دليل الاستضافة دليل السيارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية