منتديات صحبة نت



»   منتديات صحبة نت > المنتديات العامة > اخبار السيارات


 
قديم 22-06-2013, 04:29 PM   #1
مورة العلا
 

قال طارق البرقطاوي، رئيس الهيئة العامة للبترول، إن مشروع الكروت الذكية لصرف البنزين والسولار يهدف للتحكم في الاستهلاك ومراقبة تهريب الوقود وبالتالي ترشيد الاستهلاك.

وأكد البرقطاوي، خلال المؤتمر الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزراء التموين والبترول، بمقر الهيئة العامة للبترول، السبت، للإعلان عن تفاصيل تطبيق المرحلة الثانية للكروت الذكية، أن كمية ما يضخ في السوق يتزايد أكثر من معدلات الاستهلاك الطبيعية، حيث زاد إنتاج بعض المنتجات في السوق لأكثر من 10 إلى 20 في المئة من الاستهلاك المطلوب.

وأشار البرقطاوي أن ميكنة عمليات التفريغ والشحن بالكامل هي الهدف خلال الفترة المقبلة، عن طريق عمل قاعدة بيانات قومية للمستهلكين لتوصيل المنتج للأماكن التي يزيد بها الاستهلاك، وعمل قاعدة بيانات قومية للمستهلكين لتوصيل المنتج للأماكن التي يزيد بها الاستهلاك.

وأكد رئيس الهيئة العامة للبترول أن المنظومة ليس الهدف منها وجود حصص أو حد أعلى أو حد أقصى لعدد السيارات، ولكن كل ما هنالك هو محاولة إحكام الرقابة وإنشاء قاعدة بيانات لعمل خطط قائمة على إحصائيات دقيقة.

وأوضح ''البرقطاوي'' أن الاحتفال اليوم بالمرحلة الأولى، التي تمت بنجاح 100 في المئة، حسبما قال، مشيرًا إلى أنه كان المقصود منها الربط بين المستودعات ومحطات البنزين.

وأكد ''البرقطاوي'' أنه بخصوص التسجيل للحصول على الكارت الذكي يتم الدخول من خلال الموقع الالكتروني خطوات تسجيل المركبات للحصول على بطاقة الدعم الحكومى لاستكمال البيانات، موضحا أن المطلوب من المواطنين هو مراجعة بياناتهم، حيث يتم إطلاق ذلك الموقع خلال أسبوع.

وأضاف أن إدارة المشروعات اتفقت مع عدة جهات لتسلم الكارت الذكي بدون أية مصروفات، إما أقرب مكتب بريد أو أحد أفرع بنك التنمية والائتمان الزراعي، أو وحدات المرور أو يمكن استلامه على عنوان السكن من خلال البريد وذلك مقابل رسم بسيط.

وتابع رئيس الهيئة العامة للبترول ''وسوف يسمح كذلك بنظام التسليم المجمع، حيث يمكن للعاملين بالشركات والجهات الحكومية، وأعضاء النقابات، والنوادي الرياضية، من خلال إدارة الموارد البشرية بهذه الجهات القيام بإرسال أسماء العاملين أو الأعضاء والرقم القومي لكل منهم و اسم الفرع التابع له العامل أو العضو، وذلك إلى الشركة المنفذة e-finance ، لتظهر تلك الجهة كأحد جهات التسليم بمجرد إدخال الرقم القومي أثناء التسجيل على الموقع الإلكتروني للاستعلام عن مكان تسلم البطاقات الذكية.

ولفت إلى أن إدارة المشروع ستقوم بمطابقة البيانات بالمسجل لدى الادارة العامة للمرور، ثم إصدار الكارت، وارساله لصاحبه طبقاً للجهة التي تم تحديدها للاستلام، داعياً ملاك السيارات والمركبات غير المسجلة بالمرور بسرعة تسجيلها كي يتمكنوا من استخراج بطاقات التزود بالوقود.

ونوه ''البرقطاوي'' إلى أن العاملون بمحطات الوقود سيقومون بخدمة من لا يوجد معه كارت باستخدام كارت خاص بالمحطة، في حالات عدم وجود بطاقة ذكية أثناء تنفيذ ومد المنظومة، وتسمى كارت الطوارئ، وذلك إلى حين الانتهاء من إصدار وتسليم بطاقات لكل السيارات والمركبات في مصر طبقاً للخطة الزمنية الموضوعة.

كما أشار إلى أن هناك خطين تليفونيين يعملان 24 ساعة يوميا طوال أيام الأسبوع رقمها 19680، أو 19683 للإبلاغ عن فقد الكارت لإيقاف العمل بع إلكترونيا، وحل أية مشكلات تواجه المواطنين، مشيرًا إلى أن أي فرد يملك أكثر من سيارة يستطيع الحصول على كارت ذكي لكل سيارة يمتلكها.

وأوضح أنه يبلغ عدد محطات الوقود 2600 محطة، و64 مستودع، وعد الشركات 12، وعدد نقاط البيع التي تم تدريب الأفراد عليها 3000 نقطة بيع، كما تم توزيع 10 آلاف بطاقة على شركات التوزيع الناقلة، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية سيتم البدء فيها في يوليو، وذلك لمستخدمي السيارات المسجلين في المرور وهم حوالي مليون مستهلك.

وقال ''إنه فور انتهاء استخراج بطاقات لكل المركبات المسجلة بالمرور طبقاً للمدى الزمني المحدد للمشروع، فإن من لا يقدم بطاقة ذكية عند التزود بالوقود من المحطات، سيقوم بشراء البنزين والسولار طبقاً للسعر الحر وليس بالسعر المدعم''.

وعن تخوف البعض من ضياع الكارت أو فقده، أوضح ''البرقطاوي'' أن إدارة المشروع ستقوم بإصدار كارت آخر بديل في هذه الحالة، كما أن الكارت له رقم سري سيبلغ لحامله لإدخاله عند الاستخدام وبالتالي عند فقد الكارت لا يمكن استخدامه.

المصدر مصراوي


شارك اصدقاءك الموضوع

خطوات التسجيل بكروت البنزين الذكية
http://www.sohbanet.com/vb?s=236e78bc803b9d561da91e91dcfc7847/showthread.php?s=236e78bc803b9d561da91e91dcfc7847&t=278648



مورة العلا غير متصل  
 
دليل الفنادق‍ دليل الاستضافة دليل السيارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية