منتديات صحبة نت  

»   منتديات صحبة نت > الرياضة > كرة القدم العربية > كرة القدم المصرية

 
  #1  
11-02-2009, 05:13 PM
نجمة السورية
محمود الخطيب
[IMG]http://img.***********/icon.aspx?m=blank[/IMG]
الخطيب هو احد اشهر وأمهر لاعبى كرة القدم الذين عرفتهم الملاعب المصرية طوال تاريخها .
ولد فى مدينة أجا بمحافظة الدقهلية فى 30 أكتوبر عام 1954 قبل أن ينتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة فى ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة .
انتقل للأهلى عام 1971 وأمضى معه 16 عاما قبل أن يعتزل عام 1987 .
وقد أحرز مع الأهلى بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات ، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 3 مرات كما فاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين وعلى المستوى الشخصى فاز بلقب أحسن لاعب كرة قدم فى مصر خمس مرات .
كما حصل الكابتن محمود الخطيب" بيبو" على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم فى أفريقيا عام 1983 فى الاستفتاء السنوى الذى تنظمه مجلة فرانس فوتبول المتخصصة فى شئون كرة القدم .
اختير الخطيب عضوا فى اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة .
كما اجتمعت الجماهير كلها على احترام وتقدير وحب وعشق فن وأخلاق ومهارة أسطورة مصر والنادي الأهلي محمود الخطيب الشهير بـ بيبو أفضل لاعب في إفريقيا عام 83.
ولم يأت هذا من فراغ، وإنما لموهبته الكروية يسبقها أخلاقه العالية، حتى انه لم يحصل طوال حياته الكروية سوى على إنذارين فقط، وهذا ما جعل اسمه يسجل بحروف من نور في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم، على انه “قمة رياضية وأخلاقية”.

وليد صلاح الدين >
هؤلاء اثروا فينا ولكن ......
هل أقول عليه أمير الموهوبين ؟ . أم أقول عليه اللاعب الداهية . حقيقة لا أعرف كيف أصفه فهو لاعب من طراز فريد .. لديه من المهارات الكثير والكثير ..

يستطيع أن يصنع الأهداف ( وهي دي شغلته ) . يستطيع أن يحرز أهدافا وخاصة العالمي منها ( علي طريقة هدفه في لقاء الرجاء ) ..



الأمير وليد صلاح الدين الفارس النبيل للكرة المصرية حان وقت وداعه . حان وقت وداع النجم الذي أمتع الملايين و كان دوما عند حسن ظن محبيه عندما كانوا ينادونه ( يلا يا وليد خلي اليوم سعيد ) . لذا لا بد أن نجعل يوم وداعه سعيد وفريد ومجيد .



بدأ وليد مشواره مع الأهلي وهو في سن 12 عام . وتربي كرويا علي يد كل من كابتن محمود السايس وكابتن إبراهيم عبد الصمد . إرتبط وليد طوال مشواره مع الأهلي برفيق عمره هادي خشبة حيث تزامل العملاقان في صفوف الناشئين وحتي وصلا لمنصة التتويج سويا .



أحرز وليد مع الأهلي 21 بطولة مع الأهلي منها 7 دوري و 6 كأس مصر و 3 بطولات أفريقية .
حازم امام
هؤلاء اثروا فينا ولكن ......

حازم أمام هو احد النجوم المميزة في تاريخ كرة القدم المصرية ونادي الزمالك والذي حظى بحب وأحترام كافة جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها للأخلاقياته الرائعة ومهاراته الفنية التي فاقت كل وصف ليصبح كما أطلق عليه من جماهير الزمالك ( فنان الشعب ) .
حازم أمام من مواليد أبريل 1975 ومن اسرة زملكاوية عريقة فجده يحيي أمام احد أعظم حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية وحرس مرمى المنتخب المصري في الربعينات ووالده هو ثعلب الكرة المصرية واحد نجوم جيل الستينات حمادة أمام أمام وعم والده هو أمبراطور التحكيم حسين أمام.

بداية حازم أمام مع كرة القدم كانت بفرق الناشئين بنادي الصيد ومنها انضم في عام 1990 لفرق الناشئين بنادي الزمالك ولعب بمختلف فرق الناشئين وأظهر نبوغا مبكرا حتى ان الكابتن محمود الجوهري دفع به في صفوف الفريق الأول موسم 1993/1994 في لقاء الزمالك مع الأتحاد بالقاهرة وكان عمر نجمنا وقتها لا يتعدى 18 عاما واشاد الجميع بموهبته وقدرته العالية .
في عام 1995 انضم حازم أمام لصفوف منتخب مصر الأول بعدما أحرز ذهبية اللعاب الفريقية بزيمبابوي في نفس العام وأعتمد عليه المدير الفني وقتها رود كرول بصفة أساسية في كأس الأمم الأفريقية عام 1996 بجنوب أفريقيا وبالفعل كان أحد نجوم البطولة لتلاحقه بعدها عروض الأحتراف الأوربية ومنها أختار وجهته الى أودينيزي الإيطالي ويصبح أول لاعب مصري وعربي يحترف رسميا في الدوري الإيطالي .

في عام 1998 أحرز بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر ببوركينا فاسو وكان حازم أمام مفتاح الفوز لمنتخب مصر في أغلب مبارياته مع النجم الكبير حسام حسن حيث أصبح هذا الثنائي حديث القارة الأفريقية بأسرها .

أستمرت رحلة الثعلب الصغير مع الأحتراف حيث أنضم لصفوف نادي دي جرافشاب الهولندي ثم شاءت الأقدار ان يعود من مشوار أحترافه الخارجي الى ناديه الزمالك موسم 2000/2001 ليجد النجم حسام حسن يقود هجوم الزمالك ويقود الثنائي ( حسام - حازم ) الزمالك للعديد من البطولات في فترة قياسية لم تزد عن أربعة مواسم أحرز خلالها الزمالك لقب الدوري المصري ثلاث مرات و لقب كأس مصر مرة واحدة و لقب السوبر المحلي مرتين ولقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة ولقب السوبر الأفريقي مرة واحدة ولقب البطولة العربية للأندية البطلة مرة واحدة والسوبر المصري السعودي مرة واحدة ثم أختتم حازم أمام مشواره الكروي بحمل لقب كأس مصر ككابتن لفريق الزمالك بعد الفوز على انبي في المباراة النهائية موسم 2007/2008 .

حازم أمام أيضا حصل على العديد من الألقاب الفردية منها لقب أفضل لاعب مهارة في العالم خلال مسابقة دولية شارك فيها أمهر لاعبي العالم قاطبة مثل الفرنسي زين الدين زيدان و الأنجليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي رونالدو و الأرجنتيني فيرون >
ولكن هناك من أثر كثير ا على الجماهير كلها محمد محمد أبو تريكه
[IMG]http://img320.**************/img320/3553/15it1.jpg[/IMG]
محمد أبو تريكة (ولد في ) في قرية ناهيا إحدي قري الجيزه ،ويعد من أهم لاعبي كرة القدم المصرية.
  • انضم للأهلى في موسم 2003 من الترسانه ، يرتدي الرقم 22 وجعل منه رقما محبوبا لجميع عشاق الكرة باختلاف انتماءاتهم,ويعتبر النجم الأشهر والأكثر شعبية حاليا في مصر .ومركزه المفضل هو خط الوسط المهاجم, وصانع اللعب.
  • حقق أبو تريكة انجازات عديدة منذ التحاقه بالنادي الأهلي. فقد حصل على الدورى أربع مرات والكاس مرتين و السوبر المصرى 3 مرات ودوري رابطة الأبطال الأفريقية ثلاث مرات وكأس السوبر الأفريقي مرتين والوصول لكأس العالم للانديه 3 مرات بالاضافة إلى الفوز مع المنتخب المصري كأس الامم الافريقيه و2008 والذي لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصري أثناء البطولة والتي يعد أبو تريكة أبرز لاعبيها.
  • حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة و هداف أفريقيا مرة ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2006 وحصل على المركز الثالث.وحصل بالاجماع على لقب أفضل لاعب في الدوري المصري طوال الاعوام الاربعه الاخيره
ورشح ليكون افضل لاعب فى مونديال العالم للانديه ولكنه لم يحدث ورشح ليكون افضل لاعب افريقى ولكنه لم يحدث كل هذا من أجل تعاطفه مع غزه أم ماذا ؟
هؤلاء اثروا فينا ولكن ......
هؤلاء اثروا فينا ولكن ......
ولكن ابو تريكه فاز بما هو أغلى فى العالم كله قلوب الملايين وهذه تكفيه


من مواضيع العضو بالقسم
  • ضع علامة ( √ ) أو ( x ) فيما يلي :
  • صورة كاركتير وصور مضحكة بس جناان
  • الاستوديو التحليلى للكرة المصرية بصحبة نت .. بدا التحليل
  • زى ما عودتكم دايما : صور وتعليقات مضحكة (مصر فى كاس القرات)
  • تعليقات وصور كروية مضحكة (الجزء التانى)
  • حصريا تغطية جميع اخبار النادى الاهلى فى المونديال تحت اشراف(النجمة السورية)
  • مسابقة مين هو الاعب (العدد الثانى)
  • صور وتعليقات مضحكة: مصر والبرازيل
  • ظهر الحق:جمهور الاهلى هو افضل جمهور فى افريقيا
  • جماهير الزمالك تثور على لعيبة الزمالك عاما وشيكابالا خاصة
  • هل يكون مصير شيكابالا مثل محمد صبري ومدحت عبدالهادي مع الزمالك؟ للنقاش فقط
  • تعليقات و صور كروية مضحكة الجزء الخامس::*النجمة السورية*
  • هؤلاء اثروا فينا ولكن ......
  • الحضرى الى الاسماعيلى مع وقف التنفيذ
  • من المسئول عن حالة الاحتقان بين جماهير الاهلي و الاسماعيلي؟؟؟
  •   #2  
    11-02-2009, 05:44 PM
    ياسووورا
    موضوع جميل
    وفعلا دول ناس كانو على قدر كبير من الاخلاق والمهارة لذا اكتسبو حب الناس
      #3  
    11-02-2009, 06:44 PM
    mr.egypt
    فعلا و نعم الامثله .. شكرا علي الموضوع
      #4  
    11-02-2009, 08:20 PM
    أحمد فوزي تيتو
    موضوع جميل
    وفعلا دول ناس كانو على قدر كبير من الاخلاق والمهارة لذا اكتسبو حب الناس
      #5  
    11-02-2009, 10:01 PM
    AhMeD_MaHmouD
    مقال مميز .. وفعلا نماذج يفخر بيها الارشيف الكروى المصرى
    شكرا ليكٍ .. ف امان الله
     





    Powered by vBulletin
    Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

    سياسة الخصوصية
    Developed By Sohbanet