منتديات صحبة نت


»   منتديات صحبة نت > منتديات المرأة > ادم وحواء

 
قديم 19-06-2009, 02:08 PM   #1
sam4love
 

الشامة والحسنة وكيفية أزالتهم من الوجه (بعد الرجوع لأكثر من طبيب)
الشامة أو الحسنة علميا ً هي زيادة في صبغة الميلانين ومن الممكن أن تزيد الوجه جمالاً أو تجعله قبيحاً حسب حجمها أو مكانها، وهي على الجبهة دليل على الشهرة وفي الخد الأيمن تدل على السعادة وعلى الخد الأيسر تدل على المصاعب، وقرب الفم دليل على الجاذبية وعلى الأنف ثروة كبيرة وعلى الأكتاف أوقات صعبة وعلى الظهر الصراحة والكرم.
وللشامات حكايات بعضها طريف وأشهرها حكاية النجم العالمي عمر الشريف الذي أجرى جراحة لإزالة الشامة من وجهه، وأوضح الشريف سبب إزالة حسنته الشهيرة بأنه أثناء تصويره فيلماً أمريكياً، فوجئ بالمخرج يتحدث عنه قائلاً ما هذه الذبابة التي تقف على وجه (عمر) طوال الوقت؟ بعدها قرر عمر الشريف إزالة الشامة في اليوم التالي.
وكان لابد أن نعرف رأي الطب فى الشامات.. يقول الدكتور عبد الحميد الششتاوي اخصائي جراحة التجميل والحروق: أولاً نريد أن يعرف الناس أن المسؤول عن لون العين والجلد هي صبغة (الملانين) وإذا تراكمت هذه الصبغة فإنها تصنع الحسنات، ومن الممكن أن تكون الحسنات ذات الوان مثل الازرق أو البني أو الأسود أحياناً، وهي توزع توزيعاً طبيعياً لإضافة الجمال إلى صاحبها ولكننا نتدخل جراحياً عندما تكون الحسنة أكثر من نصف سنتيمتر بالوجه، لأنها بهذا الحجم تشبه (الوحمة) وهذا يكون غير محبب خاصة للنساء.. وفي بعض الأحيان تتحول لورم حميد لا يمثل مشكلة، ولكن عامة الحسنة الخبيثة هي التي يتغير لونها وتنزف وأحياناً ينمو بها شعر.
وهناك حسنات تكون عميقة تحت الجلد ونستخدم الكي أو التبريد جراحياً لإزالتها فتموت الحسنة في مكانها لو كانت سطحية جداً، ولا يظهر لها أثر وعامة هذه العمليات الجراحية تحتاج لاخصائي تجميل، لأنه الوحيد الذي يستطيع تحديد كيفية الفتح سواء كان طولياً أو عرضياً.
وعن الترقيع مكان الفتح يقول د. الششتاوي: هذه من أسوأ الجراحات لأنها لا تجمل بل تشوّه الجلد وتكون ظاهرة جداً، وهناك الليزر وهو من الطرق غير المأمونة، لأن سرعة تثبيت الضوء غير منتظمة وأحياناً تترك أثراً على الجلد، فتشوه الوجه على طريقة (جاء يكحلها فأعماها).
والله اعلم



عنوان ورابط الموضوع للحفظ والمشاركة
الشامة والحسنة وكيفية أزالتهم من الوجه (بعد الرجوع لأكثر من طبيب)
http://www.sohbanet.com/vb?s=b79f66d19c67e11733c4c4a2345095b4/t107681.html


 
قديم 19-06-2009, 06:04 PM   #2
NADA_21
 

 
قديم 22-06-2009, 03:32 PM   #3
oOoOo77
 

بصراحة أخى سام أنا ما أستطيع أشكرك كيف
 
 
دليل الفنادق دليل لااستضافة دليل السارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية