منتديات صحبة نت


»   منتديات صحبة نت > المنتديات العامة > الطب والصحة

 
قديم 22-06-2009, 01:26 AM   #1
mana22
 

العرقسوس
العرقسوس



الفصيلة :- القطانية ((leguminosae

الوصــف :- نبات عشبي يبلغ طوله 1.5 م أزهاره عنقودية لونهابنفسج داكن . الجذور على شكل قضبان يصل طولها إلى 30 سم قطرها من 2 – 5 مم . الموطن :- العراق – إيران – إنجلترا – سوريا – جزيرة صقلية .

الخواص :- الجذور طعمها حلو – لونها أصفر باهت .

التحليل العلمي :- يحتوي العرقسوس على مقادير لا بأس بها ( جلوكوز ) ( سكاروز ) وبعض المواد البروتينية , ( نشا ) يحتوي على مواد نشوية 28% مواد سكرية تصل 16% واسبارجين حوالي 4% نسية الماء في العرقسوس 20% مع قليل من الكربوهيدرات . تحتوي جذور العرقسوس على مادة سكرية سابونينيه تسمى ( (glycyrrhizin و هي أملاح البوتاسيم والكالسيوم الحامض ((glycyrrhizinic acid

استخداماته :-

الجهاز التنفسي :- احتقان الزور – اللوزتين – الحلق – الحنجرة – الربو – الإلتهاب الشعبي – السعال – الإلتهابات الرئوية – يعالج السل ( الدرن ) , خشونة قصبة الرئة – أعراض البرد والأنفلونزا ويعالج فصوص الرئة - يخرج البلغم ويحلل الربو ويقوم على تهدئة الجهاز التنفسي .

الجهاز الهضمي :- لعلاج قرحة المعدة , قرحة الأثنى عشر ويعالج أعراض الحموضة وارتجاع المريئ ويستخدم كملين للإمساك . له القدرة على قتل الجراثيم والميكروبات في الأمعاء – يفيد في حالات الإسهال الحادة .

العظام :- يعالج التهابات الكيس المفصلي والتهابات الأوتار والأربطة والغشاء المحيط بالعظام لانه يحتوي على الماغنيسيوم المفيد للعظام والأسنان . المناعة :- يرفع من كفاءة الغدة الكظرية وبالتالي يزيد من جهاز المناعة .

التهابات اللثة :- يعالج التهابات اللثة والأسنان ويعالج تسوس الأسنان .

البروستات :- يقوم بعلاج تضخم البروستات

الأمراض الجلدية :- يعالج القرح الموجودة في الفم والقرح الجلدية وعلاج الصدفية والسنط ويستخدم في علاج الصلع وعلاج العدوى الفطرية كالقدم الرياضي والتنيا وعلاج قشرة الرأس والإلتهاب الدهني لفروة الرأس والقوباء .

النقرس :- يقوم بعلاج النقرس .

الضغط المنخفض :- يقوم بعلاج هبوط ضغط الدم وضعف عضلة القلب .

الأنيميا :- يقوم على علاج فقر الدم .

الفيروسات :- يحتوي العرقسوس على مادة الجليسيريزين وهي مادة مثبطة لنمو الفيروسات ويستخدم في علاج إلتهابات الكبدي وهي مادة تحتوي على مضادات حيوية لها القدرة على قتل الميكروبات والجراثيم التي تصيب الأمعاء والكبد والكلى والمثانة .

بشرى للمدخنين :- أولا يقوم المدخن بترك التدخين لمرضاة الله تعالى لأن التدخين حرام ثم يقوم بشرب العرقسوس لأنه يساعده على الإقلاع عن التدخين . المرأة :- تناول شراب العرقسوس يزيل شوائب البشرة وينقيها ويعيد إليها صفاءها ونقاءها ويستخدم في حالات سن اليأس .

الكيرتيزون :- يؤدي إلى إفراز الكيرتيزون الطبيعي مما يعالج الإلتهابات المختلفة وبدون أعراض جانبية .

ويقوم العرقسوس بعلاج الإمساك واوجاع الكبد والطحال ويدر الطمث ويدر البول ويقطع العطش ويفيد في الحالة الجنسية.

الأعراض الجانبية :- الكميات الكبيرة جدا من تناول العرقسوس تسبب ارتفاع ضغط الدم وتعطي شعورا بالإمتلاء احتباس الصوديوم والبوتاسيم مع الدم كما يسبب الإحساس بالإجهاد والكسل

إخواني الأحباب الكرام

فالشفاء بيد الله قال تعالى " وإذا مرضت فهو يشفين " فيطلب الشفاء أولا من الله سبحانه فهو سبحانه وتعالى بيده ملكوت كل شيئ ثم يأخذ بالأسباب المحسوسة من تناول بعض الأعشاب التي تكون بإذن الله سببا في علاجه ولا يأخذها على سبيل التجربة .



عنوان ورابط الموضوع للحفظ والمشاركة
العرقسوس
http://www.sohbanet.com/vb?s=8d45dc0a61ec30efa6f4628cac6241bc/t108370.html


 
قديم 22-06-2009, 05:07 AM   #2
elmoshaksanada
 

شكرا يا مانا على الافاده
تسلم ايدك .
 
قديم 22-06-2009, 06:26 AM   #3
Golden Heart
 

شكرا مانا على المعلومات القيمة
دمت بود
 
قديم 24-06-2009, 04:05 PM   #4
mana22
 

مروركم مسك عطر المكان ..وأسعد الوجدان

دمتَم بخيرولا حرمني الله منكم ..

ولا من هذا التواصل المميز..
 
قديم 25-06-2009, 01:52 AM   #5
قمرمنير
 

شكرا على المعلومات المفيدة
 
 
دليل الفنادق دليل لااستضافة دليل السارات





Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

سياسة الخصوصية